تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى لجامعة حمدان بن محمد الذكية

  الكلمة الترحيبية

يسعدني أن أرحب بكم جميعًا في مؤتمر ومعرض إبداعات عربية 13،

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى لـجامعة حمدان بن محمد الذكية، يقام مؤتمر ومعرض إبداعات عربية 13 تحت شعار "بناء مستقبل الأعمال والابتكار: إنترنت الأشياء والمجتمعات".

يعكس مؤتمر ومعرض إبداعات عربية هذا العام، من خلال شعاره وموضوعاته الجديدة، حرص الجامعة على مواكبة الرؤية التي ألهمتنا منذ الدورة الأولى من الحدث. وعليه، يعد مؤتمر ومعرض إبداعات عربية 13 خطوة نحو الأمام تتماشى مع التوجيهات الطموحة لقيادتنا الرشيدة التي تهدف لتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة مركزًا عالميًا متميزًا للابتكار.

ومن خلال شعار الحدث الذي يجمع بين الأعمال والابتكار والتكنولوجيا، يعد مؤتمر إبداعات عربية 13 منصة مثالية للباحثين والأكاديميين ورجال الأعمال وصناع القرار لمشاركة وجهات نظرهم وخبراتهم حول مستقبل التكنولوجيا والابتكار من منظور تجاري وعلمي بشكل يسهم في تطوير مدن الغد الذكية.

لا يمكن المبالغة في تقدير أهمية الابتكار سواء في مجال الأعمال أو حتى بالنسبة للمجتمعات، لذلك، فهو أحد الامور التي نوليها اهتماما خاصًا ونحرص على توفير جميع الأدوات والوسائل الممكنة لتطويرها والنهوض بها، وهو ما تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تحقيقه، فمكانة الدولة ترتقي يومًا بعد يوم في العديد من المؤشرات العالمية المتعلقة بتنافسية الأعمال والابتكار، وعلينا مواكبة ذلك.

نحن نفخر بسجل الإنجازات التي حققها المؤتمر خلال السنوات الماضية ونأمل تحقيق المزيد من النجاح والتقدم في الدورات القادمة. ولهذه الغاية، سنواصل بذل جهودنا للتوسع نحو العالمية بالشراكة مع شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة، والذين أتقدم لهم بجزيل الشكر لجهودهم الكبيرة في إنجاح مؤتمر ومعرض إبداعات عربية.

وفي الختام، أود أن أشكر جميع الجهات الراعية والشركاء لدورة هذا العام الذين لولا دعمهم ومساهمتهم لما تحققت رؤية هذا الحدث.

شكرًا لكم وأتمنى لكم مشاركة مميزة ومثمرة في هذا الحدث.

Dr. Mansoor Al Awar

الدكتور منصور العور
رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية