تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى لجامعة حمدان بن محمد الذكية

  مقدمة

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الرئيس الأعلى لجامعة حمدان بن محمد الذكية، ينعقد مؤتمر إبداعات عربية 12 في 25 إلى 27  فبراير القادم من العام 2019 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويحمل المؤتمر في نسخته الثانية عشر هذا العام عنوان "بناء مجتمعات ذكية : التوازن بين الابتكار والتغيير والتحول".

إبداعات عربية هو المؤتمر السنوي للتطوير العلمي والمهني الذي تنظمه جامعة حمدان بن محمد الذكية بالتعاون مع شركة إندكس للمؤتمرات والمعارض. يمثل هذا المؤتمر تأكيدًا متميزًا على التزام الجامعة بإنتاج الأبحاث العلمية وإنجاز المشاريع التعاونية واتباع أفضل الممارسات وتحقيق قصص النجاح بشتى المجالات. ويقدم المعرض المرافق لمؤتمر إبداعات عربية 12 فرصة مثالية للمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لاستكشاف صلات الربط بين القطاع الأكاديمي والمؤسسات الفاعلة في مجالات إدارة الأعمال والجودة والتعلم الذكي والصحة والبيئة والذكاء الاصطناعي. وتفتح جامعة حمدان بن محمد الذكية بالشراكة مع إندكس للمؤتمرات والمعارض المجال لقبول طلبات الراغبين بالمشاركة في مؤتمر إبداعات عربية 12.

يناقش مؤتمر إبداعات عربية 12 المحاور التالية:

محور إدارة الجودة والأعمال

محور التعليم الذكي

محور الصحة والبيئة

محور الذكاء الاصطناعي

وستعمل الجامعة على نشر كتيب أعمال المؤتمر برقم دولي للنشر، ويتضمن هذا الكتيب الأوراق البحثية ودراسات الحالة والملخصات والملصقات، إلى جانب قصص النجاح ومقترحات البحوث التعاونية المتعلقة بالتمويل المقدم في الجلسات المتنوعة للمؤتمر. وسينظر في الأوراق البحثية المقبولة بهدف نشرها في إحدى المجلات العلمية التي تصدرها جامعة حمدان بن محمد الذكية مثل:

المجلة الدولية للتميز في التعليم الذكي

المجلة الدولية للتميز في الخدمات

المجلة الدولية للتميز في الصيرفة والتمويل الإسلامي

المجلة الدولية للتميز في إدارة الرعاية الصحية

المجلة الدولية للتميز في الإدارة البيئية

كما ستقوم جامعة حمدان بن محمد الذكية بتبني أفضل المشاريع التعاونية المقدمة. وسيحتفي مؤتمر إبداعات عربية 12 بنشاطات أخرى متنوعة، بما في ذلك حفل لتوزيع الجوائز، وحفل عشاء المؤتمر. وتنعقد ضمن فعالياته ورشات العمل، كما يمثل هذا المؤتمر فرصة مثالية من فرص التواصل على المستوى الرسمي وغير الرسمي مع الخبراء والمتخصصين.

ويقدم مؤتمر إبداعات عربية 12 فرصة استثنائية للاحتفال بالتميز في البحوث، وتعزيز التطوير المهني لأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين والإداريين والدارسين. كما يتيح المؤتمر للمشاركين تعزيز التعاون الذي سيفضي إلى تمويل البحوث والمشاريع. ويستلهم هذا المؤتمر رسالة جامعة حمدان بن محمد الذكية وأهدافها في إنماء المعرفة ونشرها في المجالات الرئيسية التي يركز عليها المؤتمر، ومن ضمنها إدارة الأعمال والجودة والتعليم الذكي والصحة والبيئة والذكاء الاصطناعي