تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى لجامعة حمدان بن محمد الذكية

  مقدمة

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى لـجامعة حمدان بن محمد الذكية، ينعقد مؤتمر ومعرض إبداعات عربية 13 في الفترة من 24-26 فبراير 2020 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار " بناء مستقبل الأعمال والابتكار: إنترنت الأشياء والمجتمعات".

يتضمن مؤتمر ومعرض إبداعات عربية 13 المحاور الأربعة التالية:

  • مستقبل العمل والترفيه
  • المدن الذكية
  • التعلم وجودة الحياة والثقة
  • الأخلاقيات والتكنولوجيا - إنترنت الأشياء

 

أصبحت الجامعات والمؤسسات والدوائر الحكومية تدرك بشكل كبير الفرص والتحديات التي يفرضها العصر الجديد من التكنولوجيا والعالم الرقمي ومدى أهمية التقنيات الرقمية مثل وسائل التخزين السحابية والبيانات الضخمة وتحليلاتها والتنقل والشبكات الاجتماعية على أدائها وتطورها المستقبلي. إضافة إلى ذلك، تركز أجندة العديد من هذه الجهات على الابتكار كأحد الركائز الأساسية للتطوير على مدى السنوات القليلة المقبلة، كما قامت بعض الشركات بتعيين مسؤولين رئيسيين لإدارة الابتكار والتغيير في مؤسساتهم إلى جانب غرس ثقافة الابتكار فيها.

وإلى جانب التطور الرقمي، تنظر المؤسسات اليوم إلى الابتكار كمحور أساسي لا غنى عنه لتطوير أعمالهم وطريقة ممارسة نشاطاتهم التجارية وأسلوب تواصلهم مع الشركاء والعملاء. وأصبحت تراودهم الكثير من الأسئلة حول الابتكار وكيفية تطبيقه في مؤسساتهم.

ومن هذا المنطلق، تنظّم جامعة حمدان بن محمد الذكية، بالشراكة مع اندكس للمؤتمرات والمعارض، مؤتمر ومعرض إبداعات عربية 13 لتسليط الضوء على التوجهات الجديدة للابتكار والاستجابة إلى التحديات التي تواجه الجامعات والشركات والقطاعات الحكومية في استخدام التكنولوجيا والابتكار كأحد العناصر الأساسية.

يوفر مؤتمر ومعرض إبداعات عربية 13 منصة متكاملة للمجتمعات الطموحة التي تتطلع إلى مستوى جديد من النجاح والتقدم في عالم الابتكار ليكونوا قادرين على تقييم تأثير الابتكار على المؤسسات ووضع خطة استشرافية للأجيال الجديدة.